أهل اسوان

مرحبا بك عزيزي الزائر نتمني لك احلى الاوقات في منتدي اهل اسوان
أهل اسوان

منتدي لاهل اسوان خاصة ولاهل مصر يبدي فيه الجميع ارائهم وتواصلهم معا وتبادل المعلومات

ادارة منتدي اهل اسوان ترحب بكم و تدعوكم الى الاشتراك بالمنتدى وابداء اراءكم وافكاركم .
يارب اعطي الامان لمصر
الف مبروك لمصر الجديده ونتعلم من اخطاء الماضي مصر بلدنا كلنا

    علم ابنائك الادخار

    شاطر
    avatar
    هشموش
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 184
    تاريخ التسجيل : 26/03/2011

    علم ابنائك الادخار

    مُساهمة من طرف هشموش في الأحد 15 سبتمبر - 15:14


    يعاني العديد من الآباء من عدم القدرة على إيصال مفهوم الادخار لأطفالهم، فتجدهم يتحسرون على تبذير هؤلاء الأطفال لمصروفهم الدوري في أمور لا تنفع نتيجة لعدم اكتراثهم أو لجهلهم بأهمية الادخار في حياتهم، أو لأي أسباب أخرى. فيما يلي بعض النصائح التي قد تسهم في تعليم أطفالنا أهمية الادخار:
    1- تعامل مع الادخار تعاملك مع الأمور الأساسية في حياة طفلك كالتغذية أو القراءة أو النظافة، فلا تشعر الطفل بأن الادخار أمر ثانوي ومن الجيد أن يتقنه، بل احرص على تعليم طفلك الادخار وكأنك تعلمه كيف يكتب الحروف وينطقها.
    الأحاديث المستمرة ستزرع في طفلك الحصافة عندما يتعلق الأمر بالأموال.
    - افتح حسابا توفير خاص لكل طفل من أطفالك، واحرص على أخذه للبنك كلما سنحت الفرصة واشرح له آلية 8- شجع طفلك على التبرع من مصروفه الخاص لأعمال الخير، بالإضافة إلى الأجر الذي ستحصل عليه إن شاء الله من هذا الأمر، سيشعر طفلك بالنعم التي يتمتع بها مقارنة مع من يتبرع لهم، وسيزيد إدراكه لأهمية النقود وفائدتها في خدمة الآخرين.
    لا تكافأ طفلك على أي شيء بإعطائه مالا. فهذه الخطوة ستزعزع مفاهيمه للطرق المثلى للحصول على الأموال، وسيستبدل الادخار بعمل أمور أخرى أكثر سهولة تتيح له الحصول على المال.
    - يحب الطفل بطبيعته أن يكون الأقوى والأذكى والأجمل والأسرع ..إلخ. استغل هذه الطبيعة بأن تعلمه أن من يملك المال فهو قوي لأنه يستطيع فعل ما يشاء بهذا المال، وعلمه أيضا أنه الأذكى لأنه استطاع الحصول على المال.. وهكذا.
    وفي الختام تذكر بأن تكون أنت نفسك قدوة حسنة لأطفالك عن طريق حسن تعاملك مع أموالك وتوفيرك المستمر والمنتظم، فهي الطريقة الأمثل لتعليم طفلك الادخار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 مايو - 6:06