أهل اسوان

مرحبا بك عزيزي الزائر نتمني لك احلى الاوقات في منتدي اهل اسوان
أهل اسوان

منتدي لاهل اسوان خاصة ولاهل مصر يبدي فيه الجميع ارائهم وتواصلهم معا وتبادل المعلومات

ادارة منتدي اهل اسوان ترحب بكم و تدعوكم الى الاشتراك بالمنتدى وابداء اراءكم وافكاركم .
يارب اعطي الامان لمصر
الف مبروك لمصر الجديده ونتعلم من اخطاء الماضي مصر بلدنا كلنا

    اكثر الاماكن ضرر بصحتك

    شاطر

    سونه
    عضو
    عضو

    عدد المساهمات : 22
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    اكثر الاماكن ضرر بصحتك

    مُساهمة من طرف سونه في الإثنين 10 يناير - 6:13

    1. أين تضع فرشاة اسنانك ؟

    أسوأ مكان هو مغسلة الحمام

    ليس هناك أي ضرر في المغسلة ولكن الحقيقة أن المغسلة على علاقة فظيعة مع مرحاض التواليت فهناك 3.2 مليون من الميكروبات لكل بوصة مربعة في المرحاض العادي.

    تبعاً لما يقوله (تشك جيربا) خبير حائز على الدكتوراه و أستاذ علم الأحياء الدقيقة البيئية في جامعة ولاية اريزونا: عند تدفق مياه المرحاض فإن رذاذ المياه يمتد لستة أقدام ليصل إلى أرضية الحمام و المغسلة ثم فرشاة أسنانك.

    أفضل مكان لوضع فرشاة الاسنان: ينصح الدكتور جيربا بأن أفضل مكان لوضع فرشاة الاسنان في خزانة أو صيدلية المنزل الموصدة أو في مكان مجاور لذلك.

    2. اين تخبئ أحذية الرياضة و الزحافات؟

    أسوأ مكان هو خزانة الحمام

    إن المشي عبر المنزل منتعلاً الحذاء الذي كنت تلبسه في الطريق هو ما يسبب نقل مواد مسببة للحساسية و الملوّثات.

    اثبتت إحدى الدراسات بأن المواد الكيميائية التي تم تعقبها على مدار أسبوع من الاختبار داخل المنزل هي عبارة عن مواد مركّزة قد انتقلت من الطريق إلى الممر و من ثم لمدخل المنزل , بالاضافة إلى انتقال غبار الطلع و أنواع عديدة من المواد المسببة للحساسية.

    أفضل مكان لوضع الأحذية: حاول التخفيف من هذه الآثار بمسحها على عتبة المنزل ثم قم بوضعها في سلة أو تحت الكرسي في ممر الدخول للمنزل.

    3. النوم بعمق

    أسوأ مكان هو تحت كومة من البطانيات

    إن ازدياد درجة حرارة الجسم هي ما يسبب صعوبة في البقاء صاحياً، بينما انخفاض درجة الحرارة الطبيعية ليلاً فهي ما يسبب النعاس.

    تقول (هيلين بورغيس)،الحائزة على دكتوراه وتعمل كمساعدة المدير في مختبر البحوث البيولوجية في المركز الطبي بجامعة روش في شيكاغو: لجعل طريقة النوم أسهل عليك مساعدة جسمك على إطلاق الحرارة من اليدين و القدمبن.

    افضل طريقة للنوم: لا تنتعل الجوارب أثناء النوم فهي تحول دون تمدد الاوعية الدموية لذا عليك خلع جواربك قبل النوم و إبراز أحد القدمين من أسفل البطانية.

    4. طريقة تبريد بقايا الطعام:

    أسوأ مكان هو البرّاد

    يحذر الدكتور بيتر سنايدر,رئيس معهد التكنولوجيا والادارة في سانت بول-مينيسوتا من وضع كمية من الطعام الساخن مباشرة في البراد فهي طريقة سيئة للتبريد و قد تؤدي إلى التسمم، والسبب في ذلك هو اختزان الحرارة في مركز الوعاء جاعلاً منه بيئة مثلى لتواجد البكتيريا.

    الطريقة الافضل لتبريد الطعام: يجب ترك الطعام على المنضدة بعد الطهو لمدة ساعة فيبرد تلقائياً أو يمكن سكب الطعام و توزيعه على كميات صغيرة في أوعية متعددة فيبرد بسرعة ويصبح من الممكن وضعه في البراد.

    5. مكان وضع ملاحظات التنبيه و التذكير

    أسوأ مكان على باب البراد

    إن للتنبيه المرئي دور هام ولكن فقط إن استطعت ملاحظته.

    يقول( بادي كيكاكيس ) وهو دكتورنفساني متمرس في جامعة ولاية ايوا: إحدى الداراسات التي قمت بها كانت بوضع لافتة تنبيه بضرورة صعود الدرج عوضاً عن المصعد وكانت النتيجة بإزدياد عدد الاشخاص الذين صعدوا الدرج ل200%.

    المكان الافضل لوضع ملاحظات التنبيه و اللافتات قرب مكان التنفيذ . كمثال على ذلك ضع ملاحظة تنبيه على مقود السيارة لتتذكر التوجّه إلى درس تعلم الملاكمة و لا تنسى بأن التنبيه ذو مفعول قصير الأمد أي ستعتاد عليه مع مرو الوقت لذا عليك بتغيير و تجديد اللافتات كل حين.

    6. الجلوس في الطائرة:

    أسوأ مكان هو القسم الخلفي من الطائرة

    تجنّب الجلوس في القسم الخلفي إذا كنت ممن يعانون من الدوار أثناء التحليق في الجو , فكما يقول الطيار المتقاعد من شركة يونايتد إيرلاينز (ميريل جيتلاين) : يمكنكم مقارنة الأمر مع لعبة التأرجح فكلما اقتربتم من المركز ازدات قابلية الحركة بالتأرجح صعوداً و نزولاً وذلك لأن ذيل الطائرة أطول من مقدمتها.

    وأفضل مكان للجلوس في الطائرة كما تنصح جيتلاين هو بقرب الجناح.

    7. انتقاء الوصفة الطبية

    أسوأ مكان هو المرور بشباك الصيدلية سريعاً

    في إحصائية ل429 من الصيدليين أثبت أن المرور بشباك الصيدلية يؤدي إلى التشتيت و تأخير في الوقت أو خطأ في الوصفة.كما تقول الكاتبة المختصة في الصيدلة و المديرة في جامعة أوهايو شيريل زينباخ.

    أفضل طريقة : إن لم تستطع العدول عن رأيك فتأكد بأن الدواء الذي تم طلبه من الطبيب هو نفسه الدواء الذي حصلت عليه.

    8. مكان وضع حقيبة اليد

    أسوأ مكان هو المطبخ

    تعد الحقيبة أحد أكثر الاشياء القادرة على نقل البكتيريا حيث أئبت ذلك الدكتور جيربا وفريقه و قد يصل عدد البكتيريا إلى 10000 في الانش المربع في أسفل الحقيبة و ثلث الحقائب التي تم فحصها احتوت على بكتيريا برازية فمن المرجح جدا أن تضع النساء حقائبها في بقع قذرة كوضعها على ارضية الباص او على طاولة مطعم أو حتى على أرضية حمام عمومي

    وأفضل مكان ينصح به الدكتور جيربا هو اعلى في الدرج أو على الكرسي أي مكان لا يقدم فيه الطعام أو يؤكل .

    9. استعمال الحمام العمومي

    أسوأ مكان هو حجيرة الحمام في المنتصف

    لأن البكتيريا تجتمع في هذه الحجيرة أكثر من غيرها حسب معلومات لم يتم نشرها بعد وتوصل إليها الدكتور جيربا ويقول أيضاً إن البكتيريا في هذه الحجيرة قد لا تسبب مرضاً كالامراض المنتقلة جنسياً ولكن سوف نضمن لك إن لامست مقبض الباب ولم تغسل يديك مباشرةً بأنك سوف تصاب بكل أنواع الامراض التي قد تخطر ببالك.

    أفضل مكان لإستخدام الحمام العمومي: إختر الحجرة اليسارية أو اليمينية لتتمكن من الحد من كمية البكتيريا التي قد تتعرض لها

    10. مكان الوقوف أثناء درس اللياقة البدنية

    أسوأ مكان في المقدمة و المنتصف

    قد تعتقد بأنه يجب عليك الوقوف أمام المرآة لمراقبة قوامك ولكن العرق خلال التدريب سوف يكون محفّزاً أكبر لك إن تجاهلت مراقبة نفسك.

    ففي دراسة تمت عام 2003في جامعة ماك ماسترز على 58 مرأة قد تمرنوا بنفس الحدة ولكن من توقفن أمام المرآة منهن قد شعروا بالتعب بالتمرين بسبب رؤية أنفسهن بمظهر غير لائق من العرق

    أفضل مكان للوقوف خلال التمرن في الوسط وقليلا إلى الوراء

    11. وضعية ضوء القراءة ما قبل النوم

    اسوأ مكان فوق الرأس

    فذلك يسبب تأخير كبير في إفراز الجسم لمادة الميلاتونين كما أظهرت دراسة لعام 2000 و سوف يسبب هذا بأرق ليلي لأن مادة الميلاتونين هي المسؤولة عن تجهيز أجسامنا للنوم.

    أفضل وضعية للضوء: قم بتثبيت ضوء خافت مباشرة على الكتاب فسوف تضيء بذلك الكتاب و بنفس الوقت تحافظ على إبقاء الغرفة معتمة بشكل كافي ليستقبل الدماغ عملية النعاس بعد وقت قصير .

    12. مكان وضع الدواء

    أسوأ مكان هو صيدلية المنزل في الحمام

    من المؤكد أن تصل درجة حرارة الحمام إلى 100 درجة فهرنهايت بسبب بخار الاستحمام المتصاعد وهذه الحرارة هي أكبر من درجة الحرارة التي ينصح بها لتخزين الدواء ومثال على ذلك فإن الحرارة المتعارف عليها لتخزين دواء الكولسترول هي 77 درجة فهرنهايت.

    أفضل مكان لتخزين الدواء: يجب حفظ الدواء في مكان بارد وجاف كحجرة المؤن على سبيل المثال.

    13. أين توضع الفاكهة قبل غسلها ؟

    أسوأ مكان في مغسلة المطبخ

    تعد مغسلة المطبخ من أكثر الاماكن في المنزل إزدحاماً بالبكتيريا وقد تصل بعددها لأكثر مما يتواجد من البكتيريا في المرحاض حسب قول الدكتور كيلي رينولدز و هو خبير بيولوجي بيئي في جامعة أريزونا.

    أفضل مكان لوضع الفاكهة قبل غسلها هو وضعها في وعاء ريثما يتم غسلها بالماء و إن سقطت حبة صغيرة من التوت في المغسلة فإياك أن تلتقطها و تضعها في فمك بل إرمها إلى القمامة مباشرة.

    14. لإستعمال سماعات الأذان

    أسوأ مكان في الطائرة و القطار أو في النفق

    من المؤكد بأن الموسيقا هي أفضل رفيق في السفر لتستطيع تجاهل مكالمة الشخص الجالس إلى جانبك ولكن قد أثبتت الدراسات بأن استماعك للموسيقا عبر سماعات الأذان في بيئة تعج بالضجيج يدفعك لجعل الموسيقا عالية جدا بشكل يودي بالضرر الشديد لحاسة السمع.

    هذا و قد توصل باحثون في جامعة هارفرد بأن إستخدام السماعات في بيئة هادئة ستجعل درجة الصوت خافتة بينما يعمد 80 % من الاشخاص في الطائرة أو القطار إلى جعل درجة الصوت عالية بدرجة مؤذية للأذنين.

    أفضل السماعات استعمالا هي السماعات العازلة للضجيج

    15. لتخزين حبّات القهوة

    أسوأ مكان هو البراد أو الثلاجة فقد تظن بذلك بأنك تحافظ على حبات البن طازجة ولكن كل مرة تخرج فيها حبات البن من البراد أو الثلاجة فإنك تعرضها لدرجات حرارة متفاوتة مما يؤدي إلى تكاثفها وكما يقول الدكتور جون ماكغريغور وهو بروفيسور في قسم علوم الاغذية و التغذية الصحية عند الانسان في جامعة كليمسون : إن الرطوبة ينتج عنها الحرارة وبذلك سوف تكون كأنك سخنت فنجان القهوة لمرات عدة.

    افضل مكان لتخزين حبات البن: عليك حفظها في وعاء مصنوع من الاوباك عازل للهواء و ضعها في حجرة المؤن.

    16. مشاهدة التلفاز

    اسوأ مكان أثناء تناول الطعام

    فقد أظهرت الدراسات بأن تشتيت الانتباه هو أسوأ عدو قد تواجهه لأن ذلك سيمنعك من تقدير كمية الطعام التي تناولتها.

    في دراسة لعام2006 تناول المتطوعون كمية من الطعام أكثر ب71% من المعكرونة بالجبن أثناء مشاهدة التلفاز من المتطوعين الذين كانوا يستمعون للموسيقا.

    لذا أطفأ التلفاز أثناء تناول الطعام و تجنب الجلوس في غرفة المعيشة أثناء ذلك.

    أفضل مكان للجلوس وتناول الطعام:

    بعيدا عن المطبخ بحيث يكون عليك القيام للحصول على مزيد من الطعام مما يعرضك لقلة الشراهة وتقليل المرات التي تذهب بها لجلب مزيد من طعامك المفضل.

    إعداد وترجمة – فريق عيشوا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر - 11:36